وصول 6 حاويات محملة بالعملة الجديدة إلى ميناء عدن

وصلت اليوم الجمعة ست حاويات محملة بالعملة الجديدة إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن.

وأوضحت مصادر في بنك عدن المركزي، أن ست حاويات محملة بالعملة الجديدة المطبوعة في روسيا وصلت إلى ميناء الحاويات، بصدد نقلها إلى البنك. 

وتوقعت المصادر عقب وصول حاويات العملة المطبوعة إلى بنك عدن، انهيار جديدة لأسعار العملة المحلية بعد وصل سعر الدولار ما يقارب 925 ريال، مقابل 235 ريال للريال السعودي في المحافظات الجنوبية.

يأتي ذلك بعد وصول عدد من الحاويات محملة بالعملة الجديدة منتصف مايو الماضي إلى ميناء المكلا في حضرموت، وسط تحذيرات مصرفية واقتصادية من انهيار خطير للعملة جراء استمرار “حكومة هادي” بطباعة العملة الجديدة دون غطاء نقدي في روسيا.

 

وتوقع القيادي في “الانتقالي الجنوبي” وضاح بن عطية خلال الأيام الماضية، بارتفاع سعر الدولار ليصل إلى ألف ريال يمني، وتجاوز الريال السعودي ٢٦٠ ريال يمني، بسبب إغراق “حكومة هادي” السوق بالعملة المحلية دون غطاء، محملا “حكومة هادي” مسؤولية الانهيار الاقتصادي وانعكاسه على غلاء المعيشة للمواطنين.

 

وكانت قد منعت حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء منذ السنوات الماضية تداول العملة الجديدة غير القانونية في المناطق الواقعة تجت سيطرتها، معتبرة اياها كارثة تهدف إلى تدمير الاقتصاد الوطني.