معلومات صادمة حول أسباب وفاة الفنان سمير غانم والسلطات المصرية تنكر ؟

موجة رعب وجدل أصابت المصريين بعد تصريحات حسام غانم، شقيق الفنان الراحل سمير غانم، بأن سبب وفاة الأخير هو إصابته بالفطر الأسود، وليس كورونا.

وقال شقيق سمير غانم في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن شقيقه أصيب بـ(الفطر الأسود) عقب تعافيه من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف: (سمير كان في منتصف مرحلة الإصابة بمرض (كوفيد-19)، الذي تسبب له في فشل كلوي ورئوي، وأنا أصبت بكورونا أيضا، لكنني شفيت منه بينما شقيقي لم ينج منه، على الرغم من تعاطينا لأدوية العلاج ذاتها).

وتابع: (سمير أصيب قبل وفاته بالفطر الأسود في عينه اليمنى، وهذه من أسوأ الأمور التي يتعرض لها الإنسان).

آخر لحظات سمير غانم في المستشفى

وأشار شقيق سمير غانم إلى أن الفنان الراحل كان في حالة توهان بسبب ارتفاع اليوريا في الدم، إلا أنه كان مدركا لمن كانوا يزورونه في غرفته.

آخر لحظات سمير غانم في المستشفى

وأشار شقيق سمير غانم إلى أن الفنان الراحل كان في حالة توهان بسبب ارتفاع اليوريا في الدم، إلا أنه كان مدركا لمن كانوا يزورونه في غرفته.

وأوضح أن حالة شقيقه الصحية كانت صعبة في المستشفى، وكان يعاني من مشكلة في الركبة تمنعه من القيام، الأمر الذي كان يدفعه للصلاة معه وهو جالس.

وهو ما أكده الفنان حسن الرداد، زوج إيمي سمير غانم، والذي كتب في إعلان وفاة حماه: (إنا لله و إنا اليه راجعون وداعا حمايا الغالى و اطيب انسان قابلته فى حياتى ، ارجو قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة و الدعاء له بالرحمة إن شاء الله، ملحوظة: الوفاة ليست بسبب كورونا).

خوف وقلق بين المصريين

وعقب تصريحات شقيق سمير غانم، دارت تساؤلات حول ظهور السلالة الهندية من كورونا في مصر، والتي يعد الفطر الأسود من توابعها.

واتهم كثيرون السلطات المصرية بإخفاء الأمر، مطالبينهم بالكشف عن الحقيقة في حال ثبوت ظهوره، وكتب الناشط فريد هادي عبر صفحته على (فيسبوك): (وفاة سمير غانم بعد إصابة بالفطر الأسود أمر يثير تساؤل منطقي عن دخول السلالة الهندية للأراضي المصرية. طبعاً الحكومة الذكية تنكر).

وقال أحمد وجيه: (هل السلالة الهندية وصلت مصر

سؤال يطرح نفسه بعد شواهد إصابة الممثل الراحل سمير غانم به).

واتهم فريد هادي الحكومة المصرية بإخفاء الأمر، وكتب: (الفطر الأسود.. وفاة سمير غانم بعد إصابته بالفطر الأسود أمر يثير تساؤلا منطقيا عن دخول السلالة الهندية للأراضي المصرية. طبعاً الحكومة الذكية تنكر).

واعتبرته أخرى كارثة حقيقة، معلقة: (إصابة سمير غانم بالفطر أو العفن الأسود اللي في الهند بعد إصابته بكورونا.. كارثة بكل المقاييس).