توضيح هام لليمنيين المسافرين الى السعودية عبر منفذ الوديعة "تفاصيل"


أوضح احد الموظفين في منفذ الوديعة البري الحدودي من الجانب اليمني , ان الشروط السعودية تؤكد أنه لا يسمح بدخول المسافرين اليمنيين ممن لم يتلقوا أي جرع من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الدخول الى المملكة .

وقال الموظف في مقطع فيديو تداوله نشطاء ان من أخذ جرعة واحدة من لقاح "جونسون آند جونسون" بإمكانه الدخول إلى المملكة، وأن من أخذ جرعة واحدة من لقاح "فايزر" أو "استرازينيكا" أو لقاح آخر عليه أن ينتظر 14 يوما ومن ثم يأخذ الجرعة الثانية وينتظر 14 يوما أخرى وبإمكانه بعد ذلك الدخول.

وأشار الموظف إلى أنه بإمكان أي مواطن يرغب في آخذ لقاحات كورونا عليه الذهاب إلى مدينة عدن (جنوب اليمن)، أو مدينة سيئون بمحافظة حضرموت (شرق).

من جانبه اكد مصدر في المنفذ ان عشرات المسافرين والمركبات تم ارجاعها من السلطات السعودية في الوديعة مشترطة شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19 "، باستثناء حاملي الجوازات الدبلوماسية وسائقي القواطر او خطاب استدعاء رسمي من الكفيل.

وكانت قد أوضحت هيئة الصحة العامة السعودية (وقاية) أن الحجر الصحي لن يُطبق على المحصنين من المقيمين والزائرين القادمين إلى السعودية من الخارج ممن مضى 14 يوماً على استكمال تلقيهم الجرعات من اللقاحات المعتمدة في السعودية، واشترطت عليهم تقديم شهادة فحص PCR لفايروس كورونا لعينة أخذت خلال مدة 72 ساعة من موعد المغادرة إلى السعودية لمن أعمارهم فوق 8 سنوات وذلك ابتداءً من تاريخ 20 مايو.

وبينت الهيئة أنه سيتم البدء في تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على القادمين إلى السعودية من غير المواطنين ممن لم يستكملوا تلقي جرعات اللقاحات حسب المعتمد في المملكة، وفقاً لما أعلنته وزارة الداخلية السعودية، ولا تزال وجهات سياحية عالمية عدة قيد الإغلاق في ظل استمرار تفشي الفيروس حول دول العالم، بمتحوراته المتجددة، ما يقلص من خيارات السفر المناسبة المتاحة للسعوديين.