ظهور تنظيم عسكري جديد يعلن استهداف الرياض ويتوعد الامارات


نشرت وسائل اعلام عربية ​ بيانا باسم ألوية الوعد الحق (أبناء ​الجزيرة​ العربية) يتبنى قصف العاصمة ​السعودية​ ​الرياض​ بطائرات ​مسيرة​.

وأكدت الجماعة بحسب البيان أنه "بعد تمادي أعراق ​الخليج​ في جرائمهم بحق شعوب المنطقة ومواصلتهم دعم عصابات الإجرام الداعشي و​الجماعات التكفيرية​ التي أوغلت بدماء الأبرياء،هاهم أبناء الجزيرة العربية يوفون بوعدهم ويرسلون طائرات الرعب المسيرة إلى مملكة ​آل سعود​ ويدكون حصونهم في قصر اليمامة وأهداف أخرى في الرياض ويعلنون بداية نقل معادلة الردع إلى داخل مشيختهم ثأرا لدماء الشهداء".

وتوعدت الجماعة في البيان أن "تكون الضربة القادم على ما وصفه بأوكار الشر في دبي إذا ما تكررت جرائم محمد ابن سلمان ومحمد ابن زايد".

يذكر أن جماعة "ألوية الوعد الحق" مجهولة وهذا أول ظهور لأسمها، كما أن البيان جاء بصيغة مكتوبة وليس تسجيلا مرئيا.

وكانت السلطات السعودية قد اتهمت ​الحوثيين​ صباح اليوم باستهداف الرياض ب​صاروخ باليستي​، في حين نبه المتحدث باسم العسكري باسمهم يحيى سريع أنه لم تنفذ أية عملية هجومية ضد دول العدوان خلال ال24 ساعة الماضية"، مؤكدًا أن "من حقنا الطبيعي والمشروع الرد على دول العدوان طالما استمر العدوان والحصار وأن القوات المسلحة تقوم بالإعلان عن أية عملية تنفذها بكل فخر وشرف واعتزاز".