شيخ مشايخ سقطرى يتهم التحالف السعودي الإماراتي بالوقوف وراء تفجيرات مطار عدن



دان شيخ مشايخ سقطرى الشيخ عيسى بن ياقوت الهجوم  الذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المواطنين، معرباً عن أسفه لما وصلت إليه الحالة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن. 

وحمل بن ياقوت في بيان له قوى الاحتلال السعودي الإماراتي المتحكم والمسيطر على كل المنافذ والمؤسسات في البلد المسؤولية الكاملة تجاه الهجوم الذي استهدف مطار عدن تزامنا مع وصول الحكومة اليمنية الجديدة. 

وأشار إلى أن كل تلك العمليات الإرهابية تستهدف الوطن وأبنائه وتهدف إلى إقلاق الأمن وتكريس الخوف والرعب والمعاناة في حياة اليمنيين. 

واتهم بن ياقوت الاحتلال السعودي الإماراتي، بإنشاء ميليشيا مسلحة خارج إطار الدولة وتسليحها وإضعاف مؤسسات الشرعية وتقزيمها وعدم الالتزام بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض. 

ولفت إلى أن هجوم عدن يمثل تحديا أمام المجتمع الدولي الذي وجب عليه تشكيل لجنة تحقيق وتقصي الحقائق وتحويل الجناة إلى محكمة الجنايات الدولية كمجرمي حرب ومرتكبي مجازر بحق المدنيين. 

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت متأخر من مساء الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مطار عدن (جنوبي البلاد)، إلى ما يزيد على 130 بين قتيل وجريح، في حصيلة مرشحة للزيادة. وظهر أمس الأربعاء، هزت انفجارات عنيفة مطار عدن الدولي لحظة وصول الحكومة الجديدة إلى المطار.